مدونة تهتم بكل ما يخص المعلوميات

الاثنين، 24 فبراير 2020

5 عوامل التي تتحكم في سعر النقرة لجوحل أدسنس

5 عوامل التي تتحكم في سعر النقرة لجوحل أدسنس 


5 عوامل التي تتحكم في سعر النقرة لجوحل أدسنس


السلام الله عليكم ,
و بعد:

موضوع اليوم سوف يكون مختلف شئ ما, فعادة ما أتكلم على الربح من جوجل أدسنس عن طريق السيو SEO  و عن طريق الربح من الزيارات التي تأتي من محركات البحث جوجل مباشرة لكن اليوم سوف نتحدث عن نوع أخر من الربح من جوجل أدسنس عن طريق ما يسمى ب جوجل  أدسنس أربيتراج .
ما هو جوجل أدسنس أربيطراج ؟
كيف يمكن تحديد و تحكم في سعر النقرة ؟


 أربيتراج -أربيطراج أو arbitrage معنى الكلمة هو الموازنة بقصد بموازنة في أدسنس أربيتراج هي أن توازي بين مداخيل أو الأرباحك من جوجل أدسنس و مصاريف التي تنفقها على شركات  إعلانية مثل facebook و ذالك من خلال خفض تكليف إعلان الذي تقوم به على موقع facebook  و زيادة  أرباحك من  جوجل أدسنس.
في بداية لا يمكن أن نتكلم على موازنة بين مداخيل و الأرباح للأن تكون هناك قلة الخبرة كما أن موقع أو مدونة تكون في بدايتها.


هناك عدة عوامل تتحكم في سعر النقرة على جوجل أدسنس من بين و أهم العوامل المتحكمة نجد:

*المحتوى المدونة أو الموقع  بشكل عام ,المحتوى هوأساس العمل و الربح, فإن كان المحتوى المدونة محتوى جيد و حصري فإن لا محال سوف تأتي زيارات إلي موقع كل يوم كما سوف تحصل على أرباح جيدة من خلال نوع إعلانات التي تظهر على الموقع, فمثال على موقع يتحدث عن الطبخ فلن تظهر  على موقعك إعلانات التأمين التي من معروف من أغلى الكلمات على جوجل أدسنس google adsense إذن نوع المحتوى يحدد نوع إعلانات التي سوف تظهر على الموقع.


*مصدر المسخذم أو الزائر الذي يستخدم موقعك ,ماذا نقصد ب مصدر الزائر  يعني مكان الذي جاء منه المستخدم ,أي ما هي وسيلة التي إستعملها الزائر للوصول الي موقعنا, هل مباشرة عن طريق بحث عي محرك البحت جوجل ؟ و هذه تكون أفضل لأن متسخذم دخل إلي موضوع يهمه  فمن مرجح أن يضغظ على إعلان له صلة بالموضوع الذي يبحث عنه داخل موقع.
و إما عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أي أنه ظهر له إعلان لموقعنا فدخل ليكتشف و يعرف أكتر ,و هنا  قد لا يضغط الزائر على أي إعلان لأنه ببساطة قام بزيارة موقع صدفة أو حب لمعرفة ,و غالبا ما تكون مدخول من زيارات التي تأتي  من محرك البحث جوجل أكثر من زيارات التي تأتي  عن طريق إعلانات التي نقوم بها في مواقع التواصل الإجتماعي ك facebook و instigram.

*ثمن الكلمة المفتاحية , يجب أن تبحث عن المعلنين الكبار الذين يضعون مبالغ كبيرة مقابل الضغط على كلمة معينة.
فالمعلن يضع إعلان في جوجل أدس  google ads النظير لجوجل أدسنس google adsense و يضع مبلغ معين مقابل لكل ضغطة,  و هنا تختلف الأسعار لذا وجب البحث عن المحتوى مهم و له كلمات مفتاحية غالية الثمن , و طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية  و كم تساوي ما  عليك فقط الذهاب إلي موقع جوجل تراند و تكتب الكلمة التي تريد البحث عنها و سوف يعطيك الموقع جميع البيانات المتعلقة بها.

*نوع إعلان على مدونة,  فهناك عدة أنواع من إعلانات نجد إعلان عبارة عن صورة أو كتابة أو فيديو  و يعتبر إعلان كتابة هو من إعلانات أكثر ربحية من إعلانات التي تكون عبارة عن صورة أو فيديو و يفضل أن يكون في أعلى الصفحة الرئيسية .

*الدولة المستهدفة فقبل البدء في إنشاء موقع يجب تفكير في اللغة التي تتبعها المدونة ,و كذا الدول التي سوف تستهدفها ف مثلا الدول العربية تعبر أن سعر نقرتها تكون رخيصة جدا بمقارنة مع الدول الأوروبية  و الدول أمريكا الشمالية أمريكا و كندا ,  فتجد أغلب المدونين العرب يتجهون إلي إنشاء مواقع باللغة الانجليزية لإستهداف أمريكا و كندا ذات سعر النقرة الغالية.

* كما لا يمكن أن ننسى جودة الموقع من حيت سرعة التصفح و كيفية ظهوره على شاشة الهاتف  و توفره HTTPSعلى شهادة الأمان
كلها أشياء تساهم غي رفع مستوى الموقع و نوع إعلانات التي يمكن أن تضعها جوجل أدسنس فإذ كان موقع صغير و غير مرتب بشكل صحيح لا يمكن أن تضع فيه جوجل أدسنس إعلانات لشركات كبرى.


هنا نكون قد وصلنا الي نهاية المقال أتمنى أن تكون أفادتكم و الي لقاء في مقال جديد بإذن الله







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق